منتديـــــات همس الجزائر

بــكــل حــب وإحــتــرام وشــوق
نــســتــقــبــلك ونــفــرش طــريــقــك بــالــورد
ونــعــطــر حــبــر الــكــلــمــات بــالــمــســك والــعــنــبــر

ونــنــتــظــر الإبــداع مــع نــســمــات الــلــيــل
وســكــونــه

لــتــصــل هــمــســات قــلــمــك إلــى قــلــوبــنــا
وعــقــولــنــا

نــنــتــظــر بــوح قــلــمــك

تحيـــاتي


ادارة منتدى همس الجزائر


مرحبا يا (زائر) .. عدد مساهماتك 0
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 بن شيخة:أحترم المدرب غيريتس وأعرف جيدا نقاط ضعف المنتخب المغربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
white flower
نـواب آلادارهـ.
نـواب آلادارهـ.
avatar






انثى عدد المساهمات : 313
نقاط : 929
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 22/06/2010
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج مرحة

مُساهمةموضوع: بن شيخة:أحترم المدرب غيريتس وأعرف جيدا نقاط ضعف المنتخب المغربي   الخميس مارس 17, 2011 1:19 pm


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
دافع، أمس، الناخب الوطني عبد الحق بن شيخة بقوة عن خياراته، فيما يخص قائمة اللاعبين الذيت استدعاهم للمشاركة في المباراة المصيرية التي تنتظر المنتخب الوطني أمام المنتخب المغربي في السابع والعشرين مارس القادم بعنابة، ضمن الجولة الثالثة لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2012 .





  • وأوضح عبد الحق بن شيخة، خلال آخر ندوة صحفية يعقدها قبل تنقله اليوم رفقة طاقمه الفني إلى عنابة، وهذا للوقوف على آخر الترتيبات للتربص المقرر هذا السبت، أنه اختار لهذه المباراة أحسن اللاعبين، وهذا وفق معايير محددة متمثلة أساسا في اللاعبين الأكثر جاهزية، والذين يشاركون بانتظام مع نواديهم ولا يعانون من نقص المنافسة .

  • هذا، كما وصف الناخب الوطني قائمة اللاعبين الذين اختارهم بالمتجانسة والمتوازنة حسب تعبيره، أخذ فيها بعين الإعتبار إختيار بديل لكل لاعب في جميع المناصب، وهذا بعد ضبطه لقائمة أولية طويلة، قام بعدها بترتيبها بحسب الأولوية التي وضعها.

  • أنا في اتصال دائم باللاعبين

  • وكشف عبد الحق بن شيخة للصحفيين، بأنه كان ومايزال في إتصال دائم مع لاعبيه خلال الفترة السابقة، وهي الاتصالات التي قال بشأنها أنه قام فيها بجس نبض اللاعبين حول مدى استعداداتهم لهذه المباراة، بالإضافة إلى الوقوف بفضلها على حالتهم الصحية والمعنوية.

  • رغبة اللاعبين كبيرة للفوز بالمباراة وإفراح الشعب الجزائري

  • ومن خلال هذه الإتصالات، كشف الناخب الوطني، أنه لمس الرغبة الكبيرة والفريدة من نوعها التي تحدو جميع اللاعبين للتألق في هذه المباراة من أجل إدخال الفرحة إلى قلوب كل الشعب الجزائري، وهو ما أثار إعجاب المدرب الوطني الذي قال: "أمر أفرحني وأدهشني عندما اكتشفت أن جميع اللاعبين يريدون المشاركة في المباراة امام المغرب " ، لكن المسؤول يكون في الكثير من الأحيان، حسب منشط الندوة على إتخاذ قرار اتخاذ الأكثر جاهزية .

  • المباراة حاسمة ومصيرية ولا بديل لنا عن الفوز

  • ولم يخف بن شيخة الأهمية البالغة التي تكتسيها المباراة القادمة أمام المنتخب المغربي بالنسبة لبقية مشوار المنتخب الوطني في التصفيات، حيث أكد أن المباراة مصيرية ولا بديل للمنتخب الوطني إلا الفوز والظفر بالثلاث نقاط.

  • وبالرغم من هذه الأهمية، دعا الناخب الوطني على ضرورة وضع المباراة في إطارها الرياضي، قائلا: "الرهان الرياضي لا ينبغي أن يقتل المباراة"، معتبرا أن إعطاء هذه المواجهة أكثر من حجمها الطبيعي والحقيقي سيضر حتما بها، ويخرجها عن إطارها طالما لا تعدو أن تكون مباراة في كرة القدم ما بين منتخبين شقيقين، سبق لكل واحد منهما وفاز على الآخر فوق ميدانه وأمام جمهوره دون أن يحدث أي شيء: "لقد فزنا عليهم في المغرب بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف وخرج منتخبنا تحت تصفيقات الجمهور، ونفس الشيء حدث هنا في الجزائر منذ سنوات" أكد بن شيخة، داعيا إلى ضرورة التحلي بالروح الرياضية .

  • سأتحمل وحدي ضغط المباراة بدلا من اللاعبين

  • ومن أجل إبعاد عناصره عن الضغط المرتقب لهذه المباراة، أكد بن شيخة أنه سيحاول تحمل ضغط المباراة لوحده بدلا عن لاعبيه: "سأعمل على تحمل الضغط بمفردي لتحرير اللاعبين من عبء المباراة" قال المدرب الوطني، مضيفا أنه في كل مرة يتحدث فيها مع اللاعبين عن هذه المباراة، سيتطرق فقط إلى الجانب التقني، مؤكدا على ضرورة تحفيز اللاعبين بالقدر اللازم دون التأثير عليهم سلبيا .

  • إلى جانب ذلك، أبدى بن شيخة رغبته في ضرورة التوقف على الإشارة إلى قوة المنتخب المغربي، في وقت ينبغي فيه التركيز على إبراز نقاط ضعفه .

  • سبعة أيام غير كافية للتحضير .. لكننا سنكون جاهزين

  • وبخصوص برنامج العمل المسطر خلال التربص الذي سينطلق هذا السبت، أوضح بن شيخة أن مدة سبعة أيام غير كافية للقيام بالتحضيرات اللازمة، لكنه أكد أن المنتخب الوطني سيكون في الموعد وجاهز لخوض هذه المباراة الحاسمة، في ذات الوقت، أبدى تفاؤله بشأن عزيمة اللاعبين و رادتهم الكبيرة لرفع التحدي . هذا وتأسف الناخب الوطني على تأجيل المباراة الودية التي كانت مقررة شهر فيفري الماضي أمام المنتخب التونسي .

  • سنركز تحضيراتنا على الجوانب التاكتيكية

  • وبالنظر إلى قصر المدة، وعدم إجراء المنتخب الوطني لأي مباراة ودية تحضيرية، قال عبد الحق بن شيخة أنه سيركز التحضيرات في هذا التربص على الجوانب التاكتيكية، مع برمجة حصص تدريبية فردية وأخرى جماعية، وهذا عن طريق العمل تارة مع المهاجمين ، وتارة أخرى مع المدافعين. كما استبعد بن شيخة إجراء مباراة ودية مع تشكيلة محلية بسبب ضيق الوقت، مؤكدا إكتفاءه ببعض اللقاءات التطبيقية فيما بين اللاعبين الذين استدعاهم .



  • قال انه ينتظر 60 ألف مشجع وليس متفرج

  • بن شيخة : " أعرف جيدا نقاط ضعف المنتخب المغربي "



  • أقر بن شيخة بقوة المنتخب المغربي الذي يملك مجموعة من اللاعبين فرضوا أنفسهم مع أندية مختلفة في القارة الأوروبية على غرار مروان الشماخ في نادي ارسنال الانكليزي وحسن خرجة في نادي انتير ميلانو الايطالي والحمداوي مهاجم اجاكس أمستردام الهولندي: "لا يختلف اثنان على أن المنتخب المغربي قوي ويضم عدة أسماء بارزة في أوروبا، ومثلما لديه نقاط قوة، لديه نقاط ضعف أيضا ونحن ندركها وعلينا استغلالها " .



  • يعاين المنافس والتحضير يكون حسب طريقة لعبه

  • تحضير المنتخب الوطني للقاء 27 مارس الجاري سيكون حسب طريقة لعب المنتخب المغربي وبعض الخصوصيات التي تميزه: "اعرف المنتخب المغربي وقد عاينت عدة مباريات له خاضها سابقا سواء رسمية أو ودية، ولدينا أشرطة لمباريات أخرى سنعاينها أيضا خلال التربص الذي يسبق اللقاء، والتحضير سيكون حسب طريقة لعب المنافس." وأضاف منشط الندوة الصحفية بـ05 جويلية أمس بأنه سيعيد مشاهدة مباريات المنتخب المغربي وسيكلف بريكسي بتركيب شريط فيديو آخر باللقطات الخاصة بلاعبي المنافس، والتي سيوجه من خلالها النصائح للاعبيه.

  • تمنيت استدعاء مغني .. ولكن

  • كشف نفس المتحدث انه كان يمني النفس ياستدعاء مراد مغني، لاعب لاتسيو روما الإيطالي للقاء المغرب، بالرغم من عدم جاهزيته بنسبة كبيرة، ولكن ذلك كان سيخلق له عدة مشاكل، لأنه ليس اللاعب الوحيد الذي لم يلعب منذ مدة: "مراد مغني لاعب ممتاز واستدعاءه في هذا الظرف لا يضر بالمنتخب الوطني لو كان الوحيد الذي لم يتمكن من استعادة كامل لياقته، ولكن لدينا حالات عديدة مماثلة على غرار قديورة وقدير ومطمور، ولذلك فضلت توجيه الدعوة للاعبين الأكثر جاهزية " .

  • سوداني غير جاهز واستدعيه في الوقت المناسب

  • برر بن شيخة عدم استدعائه لهلال سوداني لمواجهة المغرب، بعدم جاهزية مهاجمه من كل النواحي، مشيرا إلى انه يعرف جيدا إمكانياته وهو أول من وجه له الدعوة لحمل ألوان المنتخب الجزائري للمشاركة في كأس إفريقيا للمحليين الأخيرة: "اعرف سوداني جيدا وحاليا هو غير جاهز ليكون مع المنتخب الوطني الأول، ولا أنكر انه يمتلك إمكانات كبيرة وهو مهاجم واعد، ويعمل الآن تحت إمرة المدرب القدير مزيان ايغيل الذي سيساعده على تطوير مستواه، فسوداني لم يلعب أبدا في الأصناف الصغرى للمنتخب الوطني وأول دعوة له كانت مع المنتخب المحلي، وأنا أثق به وسأستدعيه في الوقت المناسب للمنتخب الأول " .

  • قال المدرب الوطني انه ينتظر أن يساهم جمهور عنابة في صنع الفارق أمام المنتخب المغربي، بتشجيع ومساندة أشباله إلى غاية إعلان الحكم عن نهاية اللقاء: "في عنابة وعدوني بأن يحضر 60 الف مشجع وليس متفرج، وأنا انتظر من الجمهور مساعدة اللاعبين، خاصة في بعض فترات الفراغ التي قد نمر بها أثناء اللقاء وأنا أثق في الجمهور الجزائري الغيور على الألوان الوطنية". وتطرق بن شيخة الى ضرورة التحلي بالروح الرياضية مهما كان الأمر، خاصة وان المواجهة ستجمع بين منتخبين شقيقين ولا يجب ان تتعدى كرة القدم العلاقة الطيبة بين الشعبين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
miss magic
آلآدارهـ آلعـامـه لهـمـس dz
آلآدارهـ آلعـامـه لهـمـس dz
avatar






انثى عدد المساهمات : 1047
نقاط : 5159
السٌّمعَة : 24
تاريخ التسجيل : 20/06/2010
الموقع : My special world
العمل/الترفيه : good Miss
المزاج co0o0o0o0o0o0oo0o0ol

مُساهمةموضوع: رد: بن شيخة:أحترم المدرب غيريتس وأعرف جيدا نقاط ضعف المنتخب المغربي   الخميس مارس 17, 2011 3:49 pm


لم يبق الكثير لهذه المباراة الحاسمة

على فريقنا الوطني ان يحصد النقاط الثلاث مهما يكن

بالتوفيق لبن شيخة ولجميع اللاعبين

white flower

شكرا لك على الخبر

-------------------------------------------------------

----------------------الـــــتوقيع---------------------------

--------------------------------------------------------
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://hmsdz.ahlamontada.com
white flower
نـواب آلادارهـ.
نـواب آلادارهـ.
avatar






انثى عدد المساهمات : 313
نقاط : 929
السٌّمعَة : 12
تاريخ التسجيل : 22/06/2010
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج مرحة

مُساهمةموضوع: رد: بن شيخة:أحترم المدرب غيريتس وأعرف جيدا نقاط ضعف المنتخب المغربي   الخميس مارس 17, 2011 4:45 pm

اللاعبون متحمسون لهذه المباراة

ارجو ان يفوزوا بالمباراة

اشكرك ميس ماجيك

مرورك اسعدني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بن شيخة:أحترم المدرب غيريتس وأعرف جيدا نقاط ضعف المنتخب المغربي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــات همس الجزائر :: المنتديات الرياضية :: جديد النخبة الوطنية-
انتقل الى: